دمانيسي في مقاطعه كفيمو كارتلي

دمانيسي هي مدينة محصنة من العصور الوسطى. تقع في مقاطعه كفيمو كارتلي ، عند التقاء نهري بينزاوري و ماشافيرا ، على بعد 93 كم من الجنوب الغربي من تبليسي. في المصادر التاريخية ، تم ذكرها لأول مرة في القرن التاسع بينما كانت المدينة تحت سيطرة العرب وكان يحكمها الأمير. كانت المدينة محاطة بسياج عالٍ مبني من حجارة البازلت ويعززها التماس مع بوابات الدخول المبنية من الجنوب الغربي. يوجد داخل القلعة بازيليكا من ثلاثة صخور – دمانيسي سيوني التي كانت مرفقة ببوابات مزخرفة عاليه الجوده خلال عهد جورجي الرابع لاشا. تستضيف القلعة أيضًا كنيسة وجرسًا من العصورالإقطاعية المتأخرة. على أراضي الأنقاض تم اكتشافها:وايضا يوجد نفق واسع يؤدي إلى النهر ،الفخار ، وحمامات ، ومخيمات ، وأقبية ، ومسجد مع مئذنة ، ومدرسة. تم تزيين مساكن سكان دمانيسي الأثرياء بالحجارة الملونة.

الاكتشافات الرئيسية في دمانيسي

في عام 1983

اكتشف العالم سن وحيد القرن للبلايو بلاستوسين في حفر القرون الوسطى لمدينة دمانيسي ، مما يدل على أن موقع دمانيسي الذي يعود للقرون الوسطى يغطي أسرار العصر الجليدي القديم.

في عام 1984

الأدوات الحجرية الأولى ، مما يدل على أن دمنيسي هي واحدة من أقدم أماكن التي عاش فيها الجنس البشري.

في عام 1991

لا يزال اكتشاف أول هومينين في دمانيسي : D211 الفك السفلي الذي أعاد فتح النقاش حول أول تشتت بشري من أفريقيا.

في عام 1999

استعادة اثنين من – D2280 ، D2282 ،هومينين كرانيا.في دمانيسي هذه الاكتشافات تدل على أن هومينين دمانيسي هم أقدم البشر خارج قاره أفريقيا.

في عام 2000

اكتشاف الفك السفلي D2600 ، الذي أثار احتمال نوعين مختلفين في دمانيسي في نفس الوقت ، لأن هذا الفك السفلي كبير بشكل غير عادي. تم العثور على الفك السفلي D2600 أعلى بازلت ماسافيرا. يرجع تاريخ الحمم البازلتية غير المشفرة الموجودة تحت الموقع إلى 1.85 مليون عام.

في عام 2002

اكتشاف الجمجمة الهومينية بلا أسنان ، D3444 ، مما يجعله مثالياً مع الفك السفلي بدون أسنان. تشير حالته إلى أنه يمكنه فقط تناول النباتات الخفيفة والأطعمة الحيوانية بمساعدة أفراد آخرين

في عام 2003

تم العثور على علامات أداة الحجر الأولى على عظام الحيوانات.

في عام 2007

بقايا ما بعد القحف لأربعة أفراد ، مرتبطة جزئيا بالكرانيا وجدت في وقت سابق.

في عام 2011

أقرب المهن البشرية في دمانيسي (1.85 م) ، قبل تراكم مجموعة من الحفريات البشريه (1.77 م).

في عام 2013

نشر خمسه جماجم بشريه في العلوم. وهذا الاكتشاف غير وجهات النظر حول تاريخ التطورالبشري.

شاهد أيضاً

كاتدرائية سفيتيتسخوفيلي في مقاطعه متسخيتا – متيانيتي

الصفحه الرئيسيه مقاطعه متسخيتا – متيانيتي كاتدرائية سفيتيتسخوفيلي، الواقعة في قلب كارتلي ، في وسط …

%d مدونون معجبون بهذه: