دير بودبي في مقاطعه كاخيتي

يعد دير سانت جورج للقديس نينو ، الذي يُطلق عليه أحيانًا دير بودبي ، أحد أهم المواقع الدينية في جورجيا. يوجد اليوم دير للراهبات حيث كان الدير موجودًا ، وكاتدرائية القديس جورج ، وهي جزء من الدير ، تضم رفات القديس نينو ، على قدم المساواة مع الرسل ، الذي جلب المسيحية إلى جورجيا. هناك أيضًا كاتدرائية جديدة يتم بناؤها باستخدام الكثير من نفس طرق البناء المستخدمة في صنع أشهر الكاتدرائيات في جورجيا منذ قرون.

وفقًا للأساطير ، توفي القديس نينو عن عمر يناهز 60 عامًا في بودبي عام 335 م. خلال حياتها ، عبرت البلد بأكمله ، وشفئت الناس ودعت إلى المسيحية. طلبت أن تُدفن في جورجيا ، حيث قضت حياتها. في وقت لاحق ، قرر الملك ميريان نقل جسدها إلى متسخيتا ، لكن كل الجهود ذهبت سدى: لا يمكن نقل التابوت. في الأصل ، تم بناء معبد صغير تكريما للشهيد القديس جورج في هذا المكان ، لكن هذا المعبد لم ينجو. في عام 850 ، تم بناء الكاتدرائية الأحدث الموجودة اليوم في مكان المعبد الأقدم. يتبع هذا المعبد الجديد مبادئ التصميم الكلاسيكي ، متبعًا أفضل تقاليد العمارة الجورجية. يحتوي الداخل على عدد قليل من اللوحات الجدارية من القرن التاسع ، مع الكثير من الإضافات من القرن الثاني عشر إلى القرن السابع عشر.عندما زار القيصر الكسندر الثالث بودبي ، تم إجراء تغييرات كبيرة. تم بناء برج الجرس الروسي ، وأعيد بناء اللوحات الجدارية داخل الكنيسة الرئيسية بالتأثيرات الروسية. عندما وصل الإسكندر ، نظر إلى المنظر المثير للإعجاب لوادي ألازاني من بودبي وقال ، “لماذا نحتاج سويسرا عندما يكون لدينا هذا؟

“تم إصلاح المجمع الديني في بودبي وترميمه بشكل متكرر. في القرنين السادس عشر والسابع عشر ، كانت بودبي مركزًا تعليميًا مهمًا. في عام 1837 ، أُغلق الدير ، لكن افتُتح مرة أخرى عام 1889 بدعم من الإسكندر الثالث ، لكنه أغلق عام 1924 في ظل الاتحاد السوفيتي ، عندما استخدم كمستشفى. في عام 1991 ، افتتح بودبي كدير للراهبات. الراهبات اللائي يعشن هنا من 10 إلى 15 مكتفين ذاتيًا إلى حد كبير ، حيث يزرعون النباتات ويربون الحيوانات ، فضلاً عن بيع المجوهرات وغيرها من الأشياء في متجر صغير.

الموقع علي الخريطه

شاهد أيضاً

كاتدرائية سفيتيتسخوفيلي في مقاطعه متسخيتا – متيانيتي

الصفحه الرئيسيه مقاطعه متسخيتا – متيانيتي كاتدرائية سفيتيتسخوفيلي، الواقعة في قلب كارتلي ، في وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: