دير خيرسا في مقاطعه كاخيتي

دير خيرسا أو كنيسة القديس ستيفن هيرسيلي – معبد قديم كبير في كاخيتي ، في محيط قرية التيباني. وهي معروفة باسم مكان دفن الأب الآشوري ستيفان هيرسيلي. تأسس الدير في القرن السادس ، عندما غادر أحد الآباء الآشوريين الثلاثة عشر ، المعروف الآن باسم ستيفن هيرسل سيزنسوي ، التلة وذهب شرقًا ، لإدخال المسيحية في كيسيكي آنذاك. في ذلك الوقت ، كان الزرادشتيون يعيشون هنا بشكل رئيسي. استقر في غابة كثيفة ، وتوفي حوالي عام 557 م. وظل قبره مكانًا مبجلًا.

في القرن التاسع ، كانت هذه الأرض مملوكة لإمارة إريتي. في عام 893 أعلن أمير حيريتى نفسه ملكًا. الأمر الذي أدى إلى غضب الملك الكاخيتي كفيريكي الذي ساعد في حرب المملكة الأبخازية. في عام 915 كاخيتيان ضمت حيريتى وأدرجها في تكوين مملكه الكاخيتيان. ينسب بناء المعبد في دير هيرسي إلى هذا الملك كفيريكي. توفي كفيريكي عام 918 ، لذلك يُفترض أن الكنيسة بُنيت بين 915 و 918 عامًا. كان قبر ستيفن هيرسيلي داخل المعبد ، في الكنيسة اليسرى.

الآن تلاحظ أن جميع أقواس الكنيسة القوطية ، مما يعيد هيكلتها لاحقًا. الجدران في الجزء السفلي من الحجر ، في الجزء العلوي من الطوب. من المفترض أن الجزء الحجري بني في القرن الثامن. ولكن وقت بناء الهيكل غير معروف.

الموقع علي الخريطه

شاهد أيضاً

كاتدرائية سفيتيتسخوفيلي في مقاطعه متسخيتا – متيانيتي

الصفحه الرئيسيه مقاطعه متسخيتا – متيانيتي كاتدرائية سفيتيتسخوفيلي، الواقعة في قلب كارتلي ، في وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: