قريه اوشجولي في مقاطعه ساميغريلو – زيمو سيفانتي

اوشجولي هي واحدة من مجتمعات جبال الألب المرتفعة في أوروبا وتقع على ارتفاع 2200 متر فوق مستوى سطح البحر. يستغرق الوصول إلى هناك من تبليسي عبر الأخاديد والمنحدرات حوالي 8-10 ساعات (400 كم).أعلى مستوطنة دائمة في أوروبا ، على بعد 50 كم من ميستيا عند سفح قمة شخارا ( 5193 متر) . تحتوي قرى اوشجولي على أبراج سفان القديمة والمباني التي تعد جزءًا من موقع اليونسكو للتراث في سفانيتي العليا.


حوالي 70 عائلة (حوالي 200 شخص) يعيشون في المنطقة ، وهو ما يكفي لدعم مدرسة صغيرة. المنطقة مغطاة بالثلوج لمدة 6 أشهر من السنة ، وغالبًا ما يكون الطريق إلى ميستيا غير سالك.
اوشجولي مقسمة إلى 3 مستوطنات. الجزء الأخير والأكثر إثارة هو قرية Zhibiani حيث يمكنك إيقاف سيارتك واستكشافها وليس عليك استكشاف الثلاثة.

تمثل الأبراج الصخرية في العصور الوسطى ، المنتشرة على كامل أراضي المجتمع ، وجه أوشغولي. يعود أقدمها إلى القرن التاسع الميلادي ، وهي مغطاة بألواح حجرية وهناك العديد منها. في السابق ، كان لكل عائلة برجها الخاص الذي يخدم الدفاع عن المستوطنة. يقولون أن Ushguli تأتي من العبارة الجورجية “ushishariguli” والتي تعني “القلب الشجاع”. إنها واحدة من الأماكن القليلة التي لم يتم غزوها أبدًا.


كيفية الوصول إلى هناك:

يمكنك قيادة السيارة أو استئجارها في ميستيا بحوالي 150-200 لاري (إذا كنت تدفع مقابل تاجير سيارة بالسائق mitsubishi delica من 7 أشخاص وتقاسم التكاليف بين الآخرين فكره جيدة).
يرجى ملاحظة أن اوشجولي قد لا يمكن الوصول إليها في فصل الشتاء نظرا لصعوبه الطريق و و مستوي الثلوج حيث انها منطقه جبليه .

شاهد أيضاً

كاتدرائية سفيتيتسخوفيلي في مقاطعه متسخيتا – متيانيتي

الصفحه الرئيسيه مقاطعه متسخيتا – متيانيتي كاتدرائية سفيتيتسخوفيلي، الواقعة في قلب كارتلي ، في وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: