قلعة اوجارما في مقاطعه كاخيتي

أوجارما هي مدينة محصنة تقع بين تبليسي وتيلافي ، على بعد 40 كم من العاصمة الجورجية. يقع الطريق هناك عبر ممر جبلي جميل في جومبورينك. لفترة طويلة كانت مخفية عن أعين السياح ، حتى عام 2010 عندما تم بناء طريق جديد إلى تيلافي يمر بالقلعة. منذ ذلك الحين أصبحت أوجارما واحدة من مناطق الجذب الرئيسية وموقعًا يجب مشاهدته في قائمة العديد من السياح.

تعتبر القلعة من أهم المعالم المعمارية الجورجية في أوائل العصور الوسطى ، نظرًا لموقعها الاستراتيجي وقيمتها في الماضي. تم بناؤه في القرن الثالث بعد الميلاد ، كأحد الإقامات الرئيسية لملوك وأمير جورجيا. من القرن الخامس إلى القرن السادس الميلادي ، شهدت قلعة أوجارما أعلى فترة ازدهار في عهد الملك فاختانغ جورجاسالي وابنه داتشي. كان ذلك الوقت الذي تم فيه بناء أسوار القلعة الرئيسية وأبراج الدفاع ومبنى الإقامة والكنيسة. لعبت أوجارما دورًا رئيسيًا في حماية هذا الجزء من جورجيا من الغزوات العربية والفارسية ، وفي القرن الثاني عشر ، قررت عائلة الملك الاحتفاظ بخزينة الملكية هنا. في وقت لاحق ، بسبب عدد من العوامل التاريخية مثل نير المغول ، وتفكك جورجيا ، والصراعات المحلية ، انخفض تطور أوجارما تدريجياً. ومن كونها مدينة مزدهرة تحولت إلى مستوطنة صغيرة عادية تتبعها الخراب الكامل.

اليوم لا يوفر المكان الكثير من تجربة القلعة القديمة. لا يوجد سوى عدد قليل من بقايا الجدران والأبراج العالية مرة واحدة ، ولا يزال ملاذًا صغيرًا لسانت راجدن. تعتبر أوجارما وجهة ممتازة حيث توفر مشاهد خلابة لجبال غومبوري ونهر صغير أسفل القلعة.

الموقع علي الخريطه

شاهد أيضاً

كاتدرائية سفيتيتسخوفيلي في مقاطعه متسخيتا – متيانيتي

الصفحه الرئيسيه مقاطعه متسخيتا – متيانيتي كاتدرائية سفيتيتسخوفيلي، الواقعة في قلب كارتلي ، في وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: