متحف فانو ساراجيشفيلي

تأسس متحف المعهد الموسيقي في عام 1997 بفضل الدعم الخاص. تم حفظ الآثار الفريدة للتراث الموسيقي الجورجي بعناية في المتحف. يعرض المتحف العديد من العناصر الجميلة من مجموعات الكونسرفتوار والمجموعات الخاصة ، من بينها: الملصقات والورق الفريد (مؤرخة من خمسينيات القرن الثامن عشر) ، والبرامج والمخطوطات والحلي المصنوعة من الخزف. اسكتشات و نصوص اوبراليه مكتوبة من كلاسيكيات الجورجية؛ وثائق تكشف عن تاريخ كونسرفتوار الدولة تبليسي (أول مجلس الفن المحافظ ، ودقيقة من 1917-1919 سنة) ،
يرتبط كل معرض بتاريخ الثقافة الموسيقية الجورجية ، ويكشف عن آثار الحياة الريفية بأكملها. يثبت المعرض بوضوح حقيقة أن تبليسي كانت واحدة من المراكز الرئيسية للحياة الثقافية ، ليس فقط في القوقاز ولكن في الإمبراطورية الروسية كلها في القرن التاسع عشر. كان شرفاً عظيماً لشركات الأوبرا الإيطالية والروسية ، ومجموعات الباليه ، فضلاً عن الملحنين والمعلمين والممارسين للقيام بجولة أو العمل في جورجيا.يتم تمثيل كنوز متحف الكونسرفتوار من قبل هارمونيت شركة كاربنتر والباكوشتاين الكبير البيانو- سيرجي رخمانينوف في الأداة الشخصية التي غادرها في عام 1912 بعد جولته الموسيقية.
في عام 1925 ، بناء على توصية آنا تولاشفيلي ، وهي معلمة عازف البيانو الشهير رودولف كيرر ، اشترت سلطة الدولة في تبليسي هذه الأداة من مالكها.خلال السنوات 1999-2005 ، ازداد حجم المجموعة بشكل كبير. وبفضل دعم المنظمات المانحة ، تمت إعادة بناء المتحف ، وتم توسيع مساحة العرض ، وتمت استعادة الأدوات الفريدة.المتحف هو جزء لا يتجزأ من حياة الكونسرفتوار ومكان ممتاز لعقد العديد من الفعاليات بما في ذلك العروض والمظاهرات على بعض المعروضات والأمسيات الموسيقية وما إلى ذلك.

تاريخ تأسيس المتحف : 1997

أيام العمل : طوال ايام الاسبوع من الساعه 11:00 الي الساعه 17:00 ما عدا يومي السبت و الاحد

رقم الهاتف : 0322999149

العنوان : 8 Griboedov str

شاهد أيضاً

كاتدرائية سفيتيتسخوفيلي في مقاطعه متسخيتا – متيانيتي

الصفحه الرئيسيه مقاطعه متسخيتا – متيانيتي كاتدرائية سفيتيتسخوفيلي، الواقعة في قلب كارتلي ، في وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: